ليس صحيحا المثل الذي يقول :فاقد الشيء لا يعطيه.
كتاب /حول العالم في 200 يوم
تاليف /انيس منصور
ص 133
اللوحة للفنان /جان ليون جيروم
مدونة فلسفة حياة
تاليف /انيس منصور
ص 133
اللوحة للفنان /جان ليون جيروم
مدونة فلسفة حياة
ما الناس الا حراس ما لا يملكون ،و غاية الحياة ما بعد الحياة
14 comments:
صح جدا فاقد الشئ يقدر جيدا قيمته فيعطيه لمن يحب
تقبل مروري
هههههههههههههه
ربنا يخلف علينا من امثالك وامثال منصور
ازاي يعني ٠٠ يعنى واحد كافر يستقى منه الايمان
هههههههههههه
او واحد مجنون نتعلم منه المنطق
وواحد جاهل ومختل مثلك ومثل منصور اللي بيلبس صوف صيف شتا ههههههههههه وطبعا صوف على خروف ولقي حيوان من اشباه بني البشر من امثالك يصدقة
هههههههههههه
احب اقلك كلمة اذا كنت انا لزج فانا والحمد والفضل لله لدي برهان وعقل وهبني الله ايه ازن به كل شيء اما انت فقذر ليس لدية لا عقل ولا فؤاد فطن يستند اليه بعد الله سبحانه
اتركك في تنعم بضلالك وغيك ترتع وتمرح في جهلك وجهالتك
اتمنى من الله العلي القدير ان يلهمك الرشد وان يصلح لك عقلك الذي هو سبيل هدايتك الى الحق
صح فعلا
معلش هو الاستاذ فارس ماله ؟؟
حقيقى كل اناء ينضح بما فيه
بعتذر على التدخل لكن حقيقى ربنا يرحمنا من عقليات كتير اوى
معلهش يا عابدة فينوس
لا يجنى السكر من الحنظل فكل شيء يرجع في المزاق لاصله ٠٠ فعلا هذه حقيقة فما بالك انت وامثالك يقول العكس فيقول
صح ممكن فاقد الشيء يعطيه ٠٠ ممن الحنظل يستخرج منه السكر او العسل
اي منطق واي تردي احنا فيه
يعنى نضرب لذلك مثالا
كل الموجودات في هذا الكون لها جوهر ولها عرض
طبعا انا واثق انك وغيرك كثير لا يعرف تعريف الجوهر ولا يعرف تعريف العرض ٠٠ لكن نستمر في مثالنا
فهل بتحول الحديد في يوم من الايام الى اي شيء اخر ولنفترض مثلا الى ماء عذب سائغ للشاربين
او يتحول حجرالماس مثلا الى شجرة منجو
هههههههههههههه
وخير مثال على تضاد وتناقض كلامك هو كل اناء بما فيه ينضح يعني اناء فيه عسل سوف ينضح ايه هل سينضح مش مثلا
هههههههههههههه
قطعا سوف ينضح عسل او العكس
فكيف اذا فاقد الشيء يعطيه ٠٠ بما انه ليس في اصل ذاته كيف سوف يصدر عنه
بصراحة اني في شدة الكمد من تلك
الجامعات التي اعطتكم شهادات تثبت انكم متعلمين
وبالمناسبة اتحداك واتحدى الاخ ذنون المصري الذي يلقب نفسه باحد العالمين العابدين وكل من دخل هذه المدونة منذ نشئة تاريخها ان يعرف ما هو الفرق بين الضد والنقيض
وهذا ليس من باب التعالي والغرور حاشا لله ولكن لعلمي بمدى مستواكم المعرفي والاخلاقي القيمي بحيث عندما تعرفون الحقيقة بان لكل موجود في الوجود له جوهر ثابت لا يتغير ولا يصدر عنه ضده او نقيضه سوف تاخذكم العزة بالاثم ولن تعترفوا بانكم كنتم على خطاء وتتقدموا بالاعتزار عن خطئكم وانكم كنتم ترجون معرفة الحق ولكن زلت بكم القدم والان تعودون الى الحق وتعترفوا بخطئكم
هذا لن يحدث كما قلت لاني اعرف مدى علمكم ومدى اخلاقكم
عفوا
بس عايز اضيف شيء بسيط حتى تتضح الصور ٠٠ اذا كان بعض المغفلين لا يستطيعون ان يفرقوا ويميزوا بين فقدان الشيء في اصل ذاته وبين الحرمان من الخارج بمعنى ان انسان محروم من الحنان من الاخرين فهذا ٠٠ وان يكون هذا الشخص هونفسه وفي اصل ذاته غليظ الطبع لا يعرف لين القول والفعل ويفقد القدرة على العطف والحنو على الاخرين
فهذا امر وذاك امر حتى لا يقع اصحاب العقول المغفله في هذا الامر ففقدان الشيء في اصل ذاته امر وحرمان الشخص شيء من الاخرين شيء اخر لانه لم يفقده في اصل ذاته وانما هو لم يجده من الاخرين تجاهه
اردت ان اوضح هذا الامر لانه المغفلين كتير وايضا ينسحب هذا الامر على جميع الامثلة مثل الاخلاق ففاقدها ليس كمان يقتقدها من الاخرين تجاهه وكذلك كل شيء والا اصبح ابليس امام المتقين فمعا ان ابليس كان من العابدين لكنه كان سيء الخلق لانه اساء الادب مع خالقة وابا واستكبر وكان من الكافرين باحقية طاعة امر الله بالسجود
فهل ينتظر من ابليس ان يعلم الاخلاق والتخلق
اصحاب العقول فى راحة صحيح (:
سؤال صحيح معلش
سيادتك مش عجباك المدونة ولا اللى بيتكتب فيها
بتدخلها ليه ؟؟
صباحك سكر سيد ذو النون
كلامك سليم جدا فوالدي يتيم ولم يرى أباه ومع ذلك هو حنون جدا ففاقد الشيء يشعر بقيمته ومن ثم يعطيـه
بارك الله فيكـ
حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله و أخو الجهالة بالشقاوة ينعم
الاخ الفاضل اللى بيقول ان ابوه اتولد يتيم فهل اليتم هذا في اصل ذاته ام انه فقد لامر خارج ذاته
كارمن
اشكرك علي البمتبعه الدائمة
تحياتي
فارس
هتفضل طول عمرك جاموسه
واضح انك مش متربي
فينوس
فارس غبي منه فيه
فارس
يا غبي حاول توسع مخك شويه بعيد عن الامثال اللي فلقتنا بحفظك لها
فاقد الشيء قد يعطيه
من فقد حنان الاب مثلا يا غبي نتيجه يتم او غيره قد يكون احن الناس علي الناس
ما دخل الايمان بالموضوع يا غبي
ارثر
صباحك نور
قلت الكلام ده للغبي اللي قبلك
بس رجع يقول اصل ذاته و خارج ذاته
Post a Comment